مصر تستدعي سفيرها في الجزائر للتشاور على خلفية احداث مباراة البلدين

اذهب الى الأسفل

مصر تستدعي سفيرها في الجزائر للتشاور على خلفية احداث مباراة البلدين

مُساهمة من طرف الزعيم كول في الجمعة نوفمبر 20, 2009 10:51 am


القاهرة (ا ف ب) - اعلنت مصر الخميس انها قررت "استدعاء سفيرها لدى الجزائر للتشاور" على خلفية احداث العنف التي صاحبت مباراة منتخبي
البلدين لكرة القدم المؤهلة لنهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.





انصار المنتخب الجزائري في انتظار وصول اللاعبين في مطار الخرطوم
واكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي لوكالة فرانس برس ان مصر "قررت استدعاء سفيرها في الجزائر للتشاور".
ويأتي هذا القرار عقب احتجاج شديد اللهجة سلمته وزارة الخارجية المصرية بعد ظهر الخميس الى السفير الجزائري في مصر عبد القادر حجار وصفت فيه "الاعتداءات" على المشجعين المصريين في السودان وعلى المصالح المصرية في الجزائر ب "الوحشية".
وابلغت الخارجية المصرية السفير الجزائري كذلك، حسب بيان اصدره المتحدث الرسمي باسمها، بان مصر تعتبر ان السلطات الجزائرية "سعت لابقاء الفتنة مشتعلة" خلال الايام الاخيرة.
وجاءت هذه الاحتجاجات المصرية غداة المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر التي اقيمت مساء الاربعاء في الخرطوم وانتهت بفوز المنتخب الجزائري وتأهله لنهائيات المونديال في 2010,
واعلن وزير الصحة المصري حاتم الجبلي الخميس، في تصريح للتلفزيون المصري ان"21 مشجعا مصريا اصيبوا حتى بعد ظهر الخميس بجراح بسيطة من بينهم 12 خرجوا من المستشفيات بعد تلقي الاسعافات اللازمة ومازال الباقون يتلقون الرعاية الطبية".
وكانت رئاسة الجمورية المصرية اصدرت بعد ظهر الخميس بيانا اكدت فيه ان "الرئيس حسني مبارك كلف وزير الخارجية أحمد أبوالغيط بإستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة لكى ينقل له مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسئولياتها فى حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر".



ــــــــــــــــــــــ :[ Shabab El DeLta]: ـــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








avatar
الزعيم كول
الادارة العامة
الادارة العامة

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sheldelta.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى